اليوم الأربعاء 30 يوليو 2014 - 7:00 صباحًا
  • وطنيــات

    مقاتلو داعش ما بقاوش صابرين حتى يتلاقاو "الحور العين". افتتاح مكاتب لتزويج العزاب

    مقاتلو داعش ما بقاوش صابرين حتى يتلاقاو أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان في حلب ان تنظيم الدولة الاسلامية المسيطر على المدينة افتتح مكتبا لاستقبال النساء الراغبات في الزواج من مقاتلي التنظيم. وأفاد المرصد في موقعه على الإنترنيت ان الراغبات المزيد..

    بلطجية يشرملون صحفي ونقابي وحالة الأخير خطيرة بقسم العناية

    بلطجية يشرملون صحفي ونقابي وحالة الأخير خطيرة بقسم العناية أقدم شخص بالمدار السياحي ببني ملال وبالضبط بالمكان المسمى "الفريكو" بحي الصمعة ، باعتداء خطير في حق صحفي مدير جريدة وزميل له ونقابي حيث وجه لهم سيل من اللكمات ،ولم يتوقف هذا الشخص عن هذا الحد بل استل المزيد..

    ارتباك بسبب تغير مفاجئ في ساعة المملكة

    ارتباك بسبب تغير مفاجئ في ساعة المملكةتفاجأ عدد كبير من المغاربة، خصوصا من يستعملون الهواتف الذكية من نوع "أيفون" وأجهزة الحواسيب الشخصية، بتغيير غير مرتقب للتوقيت الرسمي للملكة، وذلك بإضافة ستين دقيقة إلى التوقيت الحالي للمملكة المغربية المزيد..

    الملك يوجه خطاب العرش غدا الاربعاء ابتداء من الساعة الثانية بعد الزوال

    الملك يوجه خطاب العرش غدا الاربعاء ابتداء من الساعة الثانية بعد الزوالأعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، أن الملك محمد السادس ، سيترأس زوال يوم غد الأربعاء، بمناسبة حلول الذكرى 15 لعيد العرش، حفل استقبال بالقصر الملكي بالرباط. وأضافت الوزارة أن خطاب العرش المزيد..

    هذه هي الطفلة التي هزت مشاعر محمد السادس يوم العيد واثرت استغاثتها فيه فاستجاب لها فورا (فيديو)

    هذه هي الطفلة التي هزت مشاعر محمد السادس يوم العيد واثرت استغاثتها فيه فاستجاب لها فورا (فيديو)اياما فقط على النداء المؤثر الذي اطلقته الطفلة السورية رشا أيمن كوجان على اليوتوب تدعو فيه الملك محمد السادس الى مساعدتها على لم شمل عائلتها، افاد مصدر ديبلوماسي مغربي لوكالة المغرب العربي للانباء ان المزيد..

    قتيل وجريح في حادثة سير باشتوكة أيت باها

     قتيل وجريح في حادثة سير باشتوكة أيت باهالقي شاب في العشرينيات من عمره مصرعه، بعد عصر أمس الاثنين، على الطريق الوطنية رقم 1 الرابط بين أكادير وتزنيت على مستوى مركز تن منصور التابع للجماعة القروية لإنشادن باشتوكة آيت باها. الحادث جاء بعد اصطدام المزيد..

    إسلام أكثر من 1500 ألماني في رمضان + فيديو

    إسلام أكثر من 1500 ألماني في رمضان + فيديوبسم الله الرحمان الرحيم "إذا جاء نصر الله و الفتح و رأيت الناس يدخلون في دين الله أفواجا فسبح بحمد ربك و استغفره ، إنه كان توابا" صدق الله العظيم. في عز رمضان أناس عندنا تنادي بالإفطار العلني و الجهر المزيد..

    اندلاع حريق مهول بدرب غلف

    اندلاع حريق مهول بدرب غلفاندلع في الساعات الاولي من يوم الثلاثاء حريق مهول بدرب غلف ولم تعرف لحد كتابة هذه الاسطر اسباب وخسائر الحادث ٫ مصادر من عين المكان اكدت ان الحريق لم يندلع في السوق ولكن في الحي السكني الصفيحي الموجود المزيد..

    شركة "g4s" التي تتهم بتعذيب الفلسطينيين في سجون إسرائيل، تتعاقد مع السعودية لحماية الحجاج

    شركة ذكرت تقارير إعلامية أن شركة "g4s" التي يعتقد أنها في الاصل شركة إسرائيلية، قد قامت قبل سنوات بالتعاقد مع السعوديين من أجل تقديم خدماتها الأمنية لها بعد أن تعاقدت مع العديد من الدول العربية في المجال المزيد..

    الخيار فاكهة لها 15 فائده مهمة للانسان

    الخيار فاكهة لها 15 فائده مهمة للانسانالخيار هو نبات يزرع على نطاق واسع يتبع عائلة القرع، والذي يتضمن القرع العسلي والشمام. النبات هو كرمة زاحفة التي تحمل الفواكه الصالحة للأكل شكلها أسطواني عندما تنضج. والخيار هو في الأصل من الهند، ولكن المزيد..

    شيشاوة.. وفاة سيدة ورضيعها في انقلاب سيارة

    شيشاوة.. وفاة سيدة ورضيعها في انقلاب سيارةتوفيت سيدة ورضيعها، أول أمس السبت (26 يوليوز)، بين شيشاوة وايمينتانوت، إثر انقلاب سيارة خفيفة كان على متنها 5 أشخاص من عائلة واحدة.الحادثة وقعت على مستوى الطريق السيار، بعد أن فقد السائق السيطرة على العربة. المزيد..

    عون سلطة يغتصب فتاة قاصر بشاطئ ....

    عون سلطة يغتصب فتاة قاصر بشاطئ .... “حاميها حراميها” كيفما تايقولوا الإخوة المصريين. أو “الفقيه اللي تانتسناو باراكتو دخل للجامع ببلغتو” كما يقول المثل المغربي الشهير. هذا ما ينطبق على عون سلطة أٌقدم مساء الأحد على عمل شنيع في المزيد..

    “داعش” تحضر لـ”جهاد نكاح جماعي” في الموصل

    “داعش” تحضر لـ”جهاد نكاح جماعي” في الموصلمنح تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام “داعش”، سكان الموصل مُهلة طيلة عطلة عيد الفطر لتقديم كل فتيات المدينة لـ”جهاد نكاح” جماعي. وأذاع التنظيم مطالبه عبر المساجد الواقعة تحت إمرة الخليفة “أبو المزيد..

    حافلة 'مجنونة" للنقل العمومي "تقتحم" محطة للبنزين و تتسبب في خسائر مادية

    حافلة 'مجنونةعاش حي الاطلس بوسط المدينة الجديدة بفاس، بعد عصر امس الاحد، حادثة مثيرة عقب "اقتحام" حافلة للنقل العمومي خاصة بالخط الطرقي بين مدينتي فاس و ميسور، لمحطة للبنزين، مخلفة خسائر مادية بالبناية المخصصة المزيد..

    فيروس خطير ينتقل بين مرضى المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني وإدارة المستشفى ضاربة الطّمْ‏

    فيروس خطير ينتقل بين مرضى المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني وإدارة المستشفى ضاربة الطّمْ‏كشف مصادر مطلعة من المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني، أن فيروس خطير يفتك بالجهاز التنفسي للمرضى، وهو الأمر الذي استدعى نقل العديد منهم في حالة حرجة إلى أقسام الإنعاش.  وأكدت المصادر أن هذا المزيد..

    مستشفى تطوان "يحتجز" جثة مواطنة بمدينة بأكادير

    مستشفى تطوان توجد جثة المواطنة، المسماة قيد حياتها خريف فاطمة، منذ ثلاثة أيام في مستشفى سانية الرمل بتطوان، في وضعية تشبه "الاحتجاز"، بعد أن تم رفض تسليمها لعائلة الفقيدة التي تقطن في مدينة آيت ملول، والتي جاءت المزيد..

    الخميسات: إبداعات تضامنية مع ضحايا العدوان الاسرائيلي على غزة

    الخميسات: إبداعات تضامنية مع ضحايا العدوان الاسرائيلي على غزةرصدت كاميرا ناشط مغربي على الفايسبوك، إبداع حلاق من مدينة الخميسات في طقس تضامني مع ضحايا العدوان الاسرائيلي على غزة، والذين فاق عددهم الألف قتيل. الشاب الذي رصدته عدسة الكاميرا، أبى إلا أن يكتب غزة على المزيد..

    أفعى تقتل طفلا بشيشاوة

    أفعى تقتل طفلا بشيشاوةأفادت مصادر أن أفعى سامة وضعت حدا لحياة طفل لم يتجاوز ربيعه الثاني بمدينة شيشاوة بالتزامن مع هذه الأيام المباركة من عيد الفطر، حيث لفظ أنفاسه الأخيرة وهو في طريقه إلى مستعجلات المركز الإستشفائي محمد المزيد..

    "البوليساريو" تختطف مسرب "فيديوهات " قناة العيون الجهوية

     عملت جبهة " العار " ضدا في كل القوانين الدولية ،واستمرارا في خلق الرعب في كل الساكنة على اختطاف مؤسس جمعية الصمود ” مربيه ولد احمد محمود ولد ادا ”  الأخير ينتمي لقبيلة أهل باريكالله وكان وراء تسريب المزيد..

    وفاة مقدمة أشهر برنامج نسائي

    وفاة مقدمة أشهر برنامج نسائي في وقت مبكر من صباح اليوم فارقت الإعلامية فوزية سلامة الحياة بعد معاناة طويلة مع مرض سرطان البنكرياس. و تعتبر فوزية سلامة واحدة من أشهر مقدمات البرامج النسائية العربية حيث تسهر على تقديم برنامج كلام المزيد..

  • مقاتلو داعش ما بقاوش صابرين حتى يتلاقاو “الحور العين”. افتتاح مكاتب لتزويج العزاب
    30 يوليو 2014

    مقاتلو داعش ما بقاوش صابرين حتى يتلاقاو “الحور العين”. افتتاح مكاتب لتزويج العزاب

    أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان في حلب ان تنظيم الدولة الاسلامية المسيطر على المدينة افتتح مكتبا لاستقبال النساء الراغبات في الزواج من مقاتلي التنظيم. وأفاد المرصد في موقعه على الإنترنيت ان الراغبات في الزواج تضعن طلباتهن ثم يأخذها المقاتلون ويتقدمن لخطبتهن رسميا يبدو ان داعش في الموصل لجأت الى نفس…
    علاش الملك كاعي على أكادير
    26 يوليو 2014

    علاش الملك كاعي على أكادير

     ” علاش الملك كاعي على أكادير” عنوان على صدر غلاف العدد الجديد من صحيفة “حقائق مغربية ” التي يديرها الزميل محمد موركي. ونتاولت الجريجة مواضيع وقضايا أخرى: كحصيلة والي الأمن إمنصار في الميزان”، و”الحسين أشنكلي يكشف حقيقة مارينا أكادير السياحي”. ويتضمن…
    هكذا يقود جشع «أباطرة البحر» الثروة السمكية بالمغرب نحو الانقراض
    28 يوليو 2014

    هكذا يقود جشع «أباطرة البحر» الثروة السمكية بالمغرب نحو الانقراض

    ليس من قبيل المجازفة القول إن الثروة السمكية بالمغرب أصبحت مهددة بالانقراض. ومبعث هذا التخوف ليس جديدا، فقد سبق للمهنيين أن حذروا قبل عشر سنوات من الآن من مغبة استنزاف المجال البحري المغربي. في تلك الفترة كانت تبدو مثل هذه الدعوات ضربا من الخيال ونوعا من «المزايدات…
    عون سلطة يغتصب فتاة قاصر بشاطئ ….
    28 يوليو 2014

    عون سلطة يغتصب فتاة قاصر بشاطئ ….

    “حاميها حراميها” كيفما تايقولوا الإخوة المصريين. أو “الفقيه اللي تانتسناو باراكتو دخل للجامع ببلغتو” كما يقول المثل المغربي الشهير. هذا ما ينطبق على عون سلطة أٌقدم مساء الأحد على عمل شنيع في الأنفاس الأخيرة من شهر رمضان الفضيل. فما الذي حدث؟ عون السلطة المذكور قام باعتراض سبيل…
    انتحار الحارس الألماني بيرمان بسبب مرض الاكتئاب
    21 يوليو 2014

    انتحار الحارس الألماني بيرمان بسبب مرض الاكتئاب

    تعيش كرة القدم الألمانية حالة من الحداد عقب وفاة اندرياس بيرمان، اللاعب السابق في سان باولي ويونيون برلين، والذي يعتقد أنه انتحر في الثالثة والثلاثين من عمره بعد معاناته من مرض الاكتئاب.  واعترف بيرمان بمعاناته من مرض الاكتئاب لأعوام عدة في مقابلات صحافية، عقب انتحار روبرت…
    أكادير: بلا رحمة ولا شفقة عمة تعنف طفلة وترسلها لقسم المستعجلات بكسور جد خطيرة
    29 يوليو 2014

    أكادير: بلا رحمة ولا شفقة عمة تعنف طفلة وترسلها لقسم المستعجلات بكسور جد خطيرة

    تعرضت أول امس بمنطقة القليعة طفلة لا تتجاوز من العمر 13 سنة لتعنيف جد شديد من طرف عمتها نتجت عنه عدة كسور وصفت بالخطيرة نقلت على اثرها الطفلة في حالة جد متدهورة الى مستعجلات المستشفى الاقليمي لانزكان. الواقعة كما أكدها للموقع بعض جيران العمة المتسلطة جاءت مباشرة بعد…
    جامعة ابن زهر تحتضن فعاليات الدورة السادسة للجامعة الصيفية
    26 يوليو 2014

    جامعة ابن زهر تحتضن فعاليات الدورة السادسة للجامعة الصيفية

    تستقبل جامعة ابن زهر في الفترة الممتدة ما بين 3 و 13 غشت 2014، 84 شابا وشابة من أبناء الجالية قادمين من مختلف بلاد العالم، وذلك في إطار فعاليات الدورة السادسة للجامعة الصيفية، ومن أهداف هذه التظاهرة الحفاظ على الهوية الوطنية واللغوية وتقوية روابط الصلة…
    الدورة السادسة لملتقى أملال بأربعاء رسموكة تحتفي بالفنان « الحسين أوتزنيت »
    28 يوليو 2014

    الدورة السادسة لملتقى أملال بأربعاء رسموكة تحتفي بالفنان « الحسين أوتزنيت »

    تستعد جماعة أربعاء رسموكة بإقليم تيزنيت لتنظيم فعاليات الدورة السادسة لمهرجان أملال إرسموكن احتفالا بذكرى عيد الشباب المجيد ، وذلك في الفترة الممتدة ما بين 22 إلى 24 غشت 2014، بمركز جماعة رسموكة ، وتحمل هذه الدورة إسم أحد فناني أبناء المنطقة ” الحسين لشكر…
    محمد ولكاش : صالح الباشا فنان يخطئ ويصيب
    28 يوليو 2014

    محمد ولكاش : صالح الباشا فنان يخطئ ويصيب

    قال الاعلامي الامازيغي محمد ولكاش في حائطه على الفايس بوك متحدثا عن الفنان صالح الباشا بعد الزلة التي أنزل هذا الاخير مؤخرا حول الامازيغ والملك قال ولكاش : على الرغم من الخطاء الذي ارتكبه الفنان صالح الباشا وما تلاه من اعتذارات تلقائية يبقى صالح الباشا فنان من طينة…
    مجلة ألمانية تنصح النساء بارتداء الجينز “المشمكر” ليكنّ أكثر جاذبية‎
    27 يوليو 2014

    مجلة ألمانية تنصح النساء بارتداء الجينز “المشمكر” ليكنّ أكثر جاذبية‎

    لم يعد ارتداء سروال الجينز المقطع، أو كما يطلق عليه البعض “سروال الشمكارا”، عنوانا للشباب الراغب في الخروج عن المألوف، فقد كشفت مجلة المرأة “إيلي” الألمانية، أن الجينز المقطع سيواصل تربعه على عرش الموضة النسائية في صيف 2014، مشيرة إلى أنه يمنح المرأة إطلالة جريئة ومتحررة…
    هكذا يقود جشع «أباطرة البحر» الثروة السمكية بالمغرب نحو الانقراض
    28 يوليو 2014

    هكذا يقود جشع «أباطرة البحر» الثروة السمكية بالمغرب نحو الانقراض

    ليس من قبيل المجازفة القول إن الثروة السمكية بالمغرب أصبحت مهددة بالانقراض. ومبعث هذا التخوف ليس جديدا، فقد سبق للمهنيين أن حذروا قبل عشر سنوات من الآن من مغبة استنزاف المجال البحري المغربي. في تلك الفترة كانت تبدو مثل هذه الدعوات ضربا من الخيال ونوعا من «المزايدات…
    الملك يوجه خطاب العرش غدا الاربعاء ابتداء من الساعة الثانية بعد الزوال
    30 يوليو 2014

    الملك يوجه خطاب العرش غدا الاربعاء ابتداء من الساعة الثانية بعد الزوال

    أعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، أن الملك محمد السادس ، سيترأس زوال يوم غد الأربعاء، بمناسبة حلول الذكرى 15 لعيد العرش، حفل استقبال بالقصر الملكي بالرباط. وأضافت الوزارة أن خطاب العرش سيبث على أمواج ابتداء من الساعة 2 بعد الزوال. كما سيترأس  الملك القائد الأعلى ورئيس أركان…