اليوم الإثنين 27 مارس 2017 - 4:47 صباحًا
أخر تحديث : الأحد 8 يناير 2017 - 12:06 صباحًا

عاجل : بالفيديو..جمعية تايري ن وكال تعلن الحداد وتلغي الاحتفالات الموسيقية يومين

عاجل : بالفيديو..جمعية تايري ن وكال تعلن الحداد وتلغي الاحتفالات الموسيقية يومين
بتاريخ 7 يناير, 2017

أعلنت جمعية تايري ن وكال حدادا على أرواح الضحايا حادثة السير الأليمة التي شهدها الطريق السيار فجر اليوم بالقرب من مدينة أكادير وقررت الجمعية إلغاء كافة أشكال الاحتفاليات الموسيقية على مدى يومين، تضامنا مع عائلات الضحايا، إلا أن المعرض الدولي للكتاب وقرية ايض إيناير وأنشطة الأطفال بما فيها توزيع الدعم على الأيتام سيستمر إلى غاية 12 من الشهر الجاري. و ستستأنف الإحتفالات المسوسيقية بقرية ايض ايناير بأكادير يوم الإتنين.

هذا وأعربت تايري ن وكال عن خالص تعازيها لأسر الضحايا، متمنيتا الشفاء العاجل للمصابين. فيما قررت الجمعية تعويض جميع الفنانين المتعاقد معهم خلال يومي الحداد.

وللإشارة فقد أحيت الفنانة فاطمة تابعمران والفنان علي شوهاد والفنان رشيد أسلال بالإضافة لفرقة أحواش محلية سهرة فنية كبرى عشية أمس الجمعة بالجماعة القروية أضار ن وامان بإقليم تارودانت بشراكة مع جمعية تيويزي، وتم خلال السهرة التي حضرها ألاف من ساكنة المنطقة والدواوير المجاورة الذين تقاسموا فرحة توزيع دراجات نارية ومحافض وكتب ولوحة إليكترونية على الأطفال الأيتام بالمنطقة وكذا توزيع طبق تكلا وأوركيمن على الحاضرين .

وقبل  أن توقفت قافلة تيويزي بمدينة طاطا خلال المرحلة الثالثة  بشاركة مع منظمة تامينوت فرع طاطا توصل مكتب الجمعية بخبر الحادث المؤلم الذي وقع بمدخل الطريق السيار قررت تايري ن وكال رفقة المنظمة اعلان حداد وتعليق السهرة الفنية التي كانت ستحيها الفنانة  فاطمة تابعمرانت رفقة الفنان رشيد أسلال والفنان علي شوهاد بإحدى الساحات الكبرى بمدينة طاطا .

فيما عرف بالمركب الثقافي السوسيو ثقافي عشية اليوم السبت 7 يناير توزيع المساعدات على الأيتام الذين اختارتهم منظمة تماينوت بطاطا بحضور عامل الإقليم والعديد من الشخصيات المدنية والعسكرية الذين ترحموا في نهاية الحفل على ضحايا فاجعة اليوم.

وعند نهاية الحفل توجه رئيس مكتب منظمة تماينوت فرع طاطا رفقة الفنانة فاطمة تابعمرانت والفنان رشيد أسلال والفنان علي شوهاد إلى منصة السهرة المقررة تنظيمها مساء اليوم وأعلنوا للجمهور عن إلغاء الحفل الفني تضامنا مع أسر ضحايا كارثة الأطوروت.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة سوس بلوس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة سوس بلوس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة سوس بلوس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح جريدة سوس بلوس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.