اليوم الأربعاء 29 مارس 2017 - 10:49 مساءً
أخر تحديث : الإثنين 2 يناير 2017 - 11:39 مساءً

حصيلة اعتقالات ليلة “البوناني” بتيزنيت وأكادير وضواحيها

حصيلة اعتقالات ليلة “البوناني” بتيزنيت وأكادير وضواحيها
بتاريخ 2 يناير, 2017

 

 اعتقلت السلطات الأمنية بتيزنيت، ليلة رأس السنة، من خلال مجموعة من العمليات، 49 موقوفا من بينهم أشخاص كانوا موضوع مذكرة بحث .  وقد تم إيقافهم بسبب حيازة المخدرات و الضرب و الجرح و السرقة، وقد تم اقتيادهم إلى مقر المنطقة الأمنية بالمدينة ، حيث تم وضع 15 منهم تحت تدابير الحراسة النظرية في انتظار إحالتهم على وكيل الملك بإبتدائية تيزنيت .وبأكادير، تم  إيقاف 80 شخص . من بينهم62 شخص تم وضعهم تحت الحراسة النظرية، من أجل عدة جنح تتعلق أغلبهم بحالات السكر البين وبعض حالات التلبس بالسرقة. كما شمل عدد الموقوفين 5 أشخاص مبحوث عنهم وطنيا من أجل ارتكاب جنح، في حين خضع أزيد من 300 شخص للتحقق والتنقيط.

تمكنت مصالح الأمن بمفوضية الشرطة بأولاد تايمة، خلال نفس الليلة، من إيقاف 22 شخصا، لارتكابهم جنح تتعلق بالحيازة والاتجار في المخدرات، حيازة سلاح ابيض بدون مبرر قانوني، السكر العلني البين وإحداث الضوضاء بالشارع العام، إعداد منزل للدعارة، والنصب والاحتيال.

وحسب مصادر أمنية للجريدة، أسفرت العمليات التي باشرتها المصالح الأمنية بمفوضية الشرطة بايت ملول، خلال ليلة رأس السنة، من إيقاف 14 شخصا، بعضهم ضبط وهو بصدد ارتكاب أفعال إجرامية فيما الباقي مبحوث عنه من طرف المصالح الأمنية الوطنية، فضلا عن تنقيط هويات عشرات الأشخاص.

فبحي الحرش، تمكنت مصالح الأمن إيقاف رجل وامرأة داخل إحدى المنازل، متلبسين بالخيانة الزوجية والسكر العلني البين، كما تبين أن نفس الشخص مبحوث عنه من طرف مصالح الدرك الملكي في قضيتين، الأولى تتعلق بالاغتصاب والثانية من أجل تكوين عصابة إجرامية.

كما أوقفت العناصر الأمنية بنفس الحي قاصرين (شاب وشابة)، بعدما توصلت بإخبارية من والد الفتاة يصرح بضبط لص بمنزله، قبل أن يتبين أن القاصرين تربطهما علاقة غير شرعية.

وبحي المسيرة، أوقفت مصالح الأمن شخصا مبحوثا عنه من طرف المصالح الأمنية بالعيون، من أجل الاتجار في المخدرات، وشخص آخر يجري البحث عنه من أجل السرقة تحت التهديد بالسلاح الابيض، إلى جانب أربعة أشخاص ضبطوا بصدد تدخين مخدر الشيرا. وأسفرت نفس التدخلات الأمنية من ضبط خمسة أشخاص بحي المسيرة وحي أزرو، من أجل السكر العلني البين وإحداث الضوضاء بالشارع العام.

 

جميلة أكضيض

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة سوس بلوس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة سوس بلوس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة سوس بلوس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح جريدة سوس بلوس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.