اليوم الإثنين 27 مارس 2017 - 4:46 صباحًا
أخر تحديث : الأربعاء 28 ديسمبر 2016 - 1:29 مساءً

امينة تيكطاط فنانة تشكيلية عصامية تبدع وتشق طريقها بثبات

امينة تيكطاط فنانة تشكيلية عصامية تبدع وتشق طريقها بثبات
بتاريخ 28 ديسمبر, 2016

ايمانا منها بكون اللوحة التشكيلية اداة للتعبير ورسالة فنية نبيلة تقوم بدورها في تاطير المجتمع ، ابت الفنانة التشكيلية العصامية امينة تيكطاط الا ان تكرس حياتها الخاصة للرسم والابداع بالريشة لإيصال رسائلها لابناء مجتمعها . ان الرسامة امينة تيكطاط عضوة جمعية نساء الريشة باكادير التي تجد راحتها الكاملة في الرسم والتشكيل الاخاد نجحت في الجمع بين امور بيتها الشخصية وبين حياتها الفنية مؤكدة انها لا تتوانى للحظة في القيام بواجباتها المنزلية على احسن وجه قبل ان تتفرغ لبقية الوقت للرسم مؤكدة الى ان تفهم رب الاسرة لعشقها الابدي للمجال الفني جعلها تبدع وتعمل قدر المستطاع على تقديم افضل ما لديها من حيث اللوحات التشكيلية التي تلامس جوانب الحياة العامة بل انها تركز في ابداعاتها التشكيلية على المجال الطبيعي والتراثي للمنطقة وعلى قيم التسامح والتاخي والتازر معتبرة الى ان الفن رسالة نبيلة لابد وان تؤدي دورها النبيل .

الفنانة امينة تيكطاط سبق لها ان شاركت رفقة نساء الريشة في مجموعة من المعارض التشكيلية باكادير والنواحي وهوما مكنها من كسب المزيد من التجربة من خلال اللقاء بفنانين من مدارس مختلفة معتبرة الى ان هده المعارض تبقى مدرسة قائمة الذات و منها يستفيد الجميع ، فالاحتكاك يولد الخبرة والتجربة التي ينبتق منها الابداع الفني الجيد ..
الحسين العلالي

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة سوس بلوس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة سوس بلوس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة سوس بلوس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح جريدة سوس بلوس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.