اليوم السبت 27 مايو 2017 - 11:57 صباحًا
أخر تحديث : السبت 10 ديسمبر 2016 - 6:33 مساءً

تعرفي على فوائد ووصفات الموز للبشرة

تعرفي على فوائد ووصفات الموز للبشرة
بتاريخ 11 ديسمبر, 2016

يقدم الموز الكثير من الفوائد الجمالية للبشرة، فهو غني بمضادات الأكسدة القوية، المواد الكيميائية النباتية، والرطوبة.

هذه الفاكهة تغذي وتنعش البشرة الجافة، وكذلك تنعم الجلد وتقلل من تجاعيد البشرة الناجمة عن التقدم في العمر، هذا إذا كنت تعانين من حب الشباب، أما إذا كانت بشرتك دهنية، فيمكنك استخدام الموز للسيطرة على الزيوت والحد من بروز الحبوب.

هذه بعض فوائد الموز للبشرة:

مكافحة آثار الشيخوخة:

الموز، الذي يعرف أيضا باسم البوتوكس الطبيعي، يحتوي على المغذيات التي تساعد على تلاشي بقع العمر ومنع الخطوط الدقيقة والتجاعيد من التشكل.

ادهني على وجهك قناع الموز لمكافحة الشيخوخة. قناع الموز يحتوي على موزة واحدة مهروسة، ملعقة صغيرة من عصير البرتقال، وملعقة صغيرة من اللبن الكثيف.

معالجة حب الشباب:

الموز وقشوره علاجات منزلية ممتازة لعلاج حبّ الشباب والبثور. يمكنك وضع قشور الموز مباشرة من الداخل على حبّ الشباب لتخفيف الالتهاب وتدمير البكتيريا. أيضا، يمكنك استخدام قناع الوجه مع الموز المهروس والعسل والكركم لتفتيح البشرة والحدّ من حب الشباب وترطيب بشرتك، اغسلي وجهك جيدا بالماء البارد، واتركيه حتى يجف، وستلاحظين النتائج على الفور.

يخفف البقع الداكنة:

سواء كانت ندبات حب الشباب، شامات صغيرة، بقع العمر، أو البقع الداكنة. للحد منها وتوحيد لون بشرتك يمكنك تطبيق قناع الموز المهروس على وجهك، على الأقل مرتين في الأسبوع.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة سوس بلوس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة سوس بلوس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة سوس بلوس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح جريدة سوس بلوس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.