اليوم الإثنين 27 فبراير 2017 - 9:39 صباحًا
أخر تحديث : الخميس 11 سبتمبر 2014 - 7:35 مساءً

أكادير: حزب السنبلة يستعرض عضلاته التنظيمية، ويستقطب العلبة السوداء لحزب الميزان

أكادير: حزب السنبلة يستعرض عضلاته التنظيمية، ويستقطب العلبة السوداء لحزب الميزان
بتاريخ 11 سبتمبر, 2014

بعد شهور قلائل على تأسيس فروعه ورص هياكله، بدأ حزب السنبلة يستعرض عضلاته التنظيمية على الخصوم، فقد نظم الفرع الإقليمي للحركة الشعبية بأكادير يوم أمس بمقر الحزب بزنقة مراكش، لقاء تواصليا مع مناضلات ومناضلي الحزب بالإقليم من تأطير عبد الله حمراوي الكاتب الإقليمي، وأمين حيمي عن الشباب الحركي، وبحضور كتاب الفروع بالإقليم.

لقاء أمس عرف حضورا مكثفا من مختلف الأعمار، تطرق إلى القضايا الاساسية المستعجلة، مثل الدخول السياسي الجديد ورهاناته، والاستحقاقات الانتخابية المقبلة حسب الأجندة المعلنة من قبل وزارة الداخلية.

من جهة أخرى تطرق الكاتب الإقليمي عبد الله حمراوي إلى عملية الإحصاء التي تجري حاليا بمختلف ربوع المملكة، مشددا على ضرورة انخراط الجميع لإنجاح هذه المحطة، التي ستنبني  على نتائجها مخططات المغرب الاجتماعية والتنموية..

أمين حيمي عن الشباب الحركي، ركز من جهته على أهمية انخراط الشباب في العمل السياسي، وأهاب بالحاضرين لإنجاح محطتين تنظيميتين سيعرفهما الحزب على المستوى الإقليمي:  المؤتمر الإقليمي للشباب الحركي، وتنظيم المرأة الحركية بإقليم اكادير إداوتنان.

وقد عرف الحزب التحاقات جديدة، واعتبر  انضمام أحمد البقالي إليه ضربة موجعة تكبدها حزب الاستقلال بأكادير، فالبقالي يعد بمتابة العلبة السوداء لحزب الميزان بأكادير وكاثم اسراره، قضى به 24 سنة، إطارا يسهر على الحزب وشؤون المفتشية، ويغادر اليوم نحو الحركة الشعبية ليلتحق بإخوان له وضعوا اللبنات التنظيمة لحزب العنصر بقلعة أكادير.

عمر بو أكو

اتـرك تـعـلـيـق 11 تـعـلـيـقـات

ان جريدة سوس بلوس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة سوس بلوس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة سوس بلوس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح جريدة سوس بلوس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.


  1. 1
    safa says:

    حزب الحركة الشعبية باكادير يبني هياكله بعناصر تمرست في حزب الاستقلال . فبالاغراءات المادية والمعنوية وبالوعود تم استقطاب عناصر كانت محسوبة على حزب الاستقلال, الحمراوي وعمور بعد ان حرقا اوراقهما في حزب الميزان يسعون الان الانتقام من حزب علمهم ابجديات العمل الجمعوي والسياسي. لكن ايام المشماش غادي تسالي والانتخابات ستطوى صفحتها وسيعلم بعدها شكون الفار اوشكون القط

  2. 3

    واهم من يعتقد أن حزب الاستقلال سيفقد شعبيته لمجرد انسحاب مجموعة من الأشخاص كانوا سببا في انهاك بنياته و هياكله التنظيمية لمدة تزيد عن العشر سنوات .. الحمراوي كان مسؤولا مباشرا عن تدمير نقابة الاتحاد العام للشغالين و تدهورها و انسحاب عدد كبير من القطاعات النقابية احتجاجا على تصرفاته حينما كان على رأسهاو أيضاعضوا في مكتبه التنفيذي بعد أن كان هذا التنظيم النقابي هو رقم واحد على مستوى الجهة.. نفس الشيء لعمور الذي كان على رأس مفتشية حزب الاستقلال و التي عرفت في عهده بدورهاانحطاطا واضحا و كارثيا كان من آثاره انسحاب و تجميد عضوية عدد من المناضلين الاستقلاليين و طرد الآخر لأنهم وقفوا ضد قرراته و سلوكاته التي لا تتوافق و مبادىء الحزب و مرجعيته .. حزب الاستقلال ستبقى قلعة صامدة كما كانت منذ 70 سنة و لن يهز أركانه لعب الدراري الذي يمارسه هؤلاء ..

  3. 4
    سدي says:

    سامحكم الله يامن يترزق على حساب المناضلين وابنائهم في اطار المخيمات الاخصاصية هل نسيتم قضية ابنة المناضل الشريف التي تحرشتم بها في مخيماتكم مخيمات العار استغفر ربك وارجع الي رشدك لتدريس اولاد الشعب.اما نحن المناضلين الشرفاء لن ننسئ تربية القيادة القديمة ومبادى الحزبية غادرنا الحزب بسبب تواجد الشلاهبيةوالقططعيةومصاصي الدماء.ازعجناكم بانسحابنا تركناكم في حالة الغيبوبة الموت السريري نتمنئ من الله ان يشفيكم بعد الاطاحة بسدي حميد ورجوع الشرفاء

    • 5
      سدي says:

      ان لله وان اليه راجعون توصلة بخبر وفاةحزب الاستغلال باكادير اثرحادتة انسحاب مناضليه الدين لبو نداء الحركة الشعبية وبهده المناسبة نطلب من الله عز وجل ان يصبر حزب الاستقلال في فقدان مناضليه.وان يجعل المنسحبين سعدا في مهامتهم الجديدة.مادا قدمتم لمناضليكم كي لا ينسحبو (الشفاوي)الله ينعل لي ما يحشم

  4. 6

    سمحكم الله يامن يترزق على حساب المناضلين وابنائهم بدريعة مخيمات العار مخيمات الدل مخيمات الاخصاصيةهل نسيتم قضية ابنة المناضل الشريف التي تحرشتم بها داخل مخيماتكم.استغفر ربك وسير تقري اولاد الشعب اما حزب الاستقلال فقد انسحبنا منه لسبب تواجد الشلهبية ومصاصي الدماء.المناضلين الشرفاء فيهم من لبى نداء ربه وفيهم من انسحب او استقل لم يبقى سوى عصابة باب الاحد

  5. 7

    نعم اسي صفى تمرسنا في حزب الاستقلال ولن ننسى الدين تمرسنا على ايادهم امثال قاصدحدوش الكوينةبوستة افيلال وغيرهم من المناضلين الشرفاء.اما الان لم يبقى في حزب الاستقلال سوى امتالك مادا قدمت لحزب الاستقلال باكادير نحن نعرف جمعيتك ونعرف خبايها(الله اما سد فمك)تدكر اجتماع تجديد جمعيتك عدد الحضور. مادا قدم الحزب لااخوة البقالي حميتو افرياض زيري تنضافت وغيرهم ممن (قطعو صباطهم)تناضلون من اجل ناس خارج اكادير.

  6. 8
    sounboula says:

    اعتبر نفسي من المنسحبين من حزب الاستقلال وقد التحقت بالحركة بعدما سيطر اليرعاويون والقيوحيون والشباطيون على التنظيم. انا سيدة عشت ايام جميلة في مفتشية الاستقلال وتعرفت على مناضلين حقيقيين ومنهم السيد صفا الذي احترمه كثيرا لانه من صغره وهو في الحزب ومازال يناضل ويتطوع في جمعيته ويتحرك بحيوية ارجو من الاخوان اعطاء كل ذي حق حقه فانا شخصيا ارى ان اسي صفا هو لي مزال مضوي في حزب الميزان .شابو ليه, للاسف ولد البلاد ممسوقين ليه دو ك السمسارة لي قتلو الحزبوخلاو ولادو اهربو منو.
    نعم سي صفا تعلمنا بزاف منكم وداخل حزب الاستقلال لكن للاسف خص المفتشية تنقى ويكون السلطة في يد المناضلين ماشي بالتلكوموند من يرعاهم. تحية جمعوية لك يايها المربي وسحقا لكل الدين كانو سباب في موت الحزب + ر.ق=

  7. 9

    اجدو ليا بلصتي فالحركة الشعبية اني جاي مبقى والو في حزب الاستقلال بقي هير الحطان ا سي قاصد الله اطول ليه العمر هو لي باقي فيه رحت المناضلين الشرفاء امادبا هير العصبات طلع هدا هبط هدا مكاين والو مشات ايام زمان مع الموناضلين الله يرحم لي مات ا طول العمر لي باقي

  8. 10

    عجبي للبعض يخرج علينا بحوارات وتصريحات للصحف يتهموننا من خلالها بأنواع الاتهامات الخيالية ، يتباكون فيها على أطلال جدار الصامتين المنهار، يرموننا بنفس السخائم والشتائم التي ألفوا الرد بها على كل حر و شريف. يحيون بذلك عهد شعر النقائض، لأنه قد ضُرب بينهم وبين دلائل العلم بأسداد فكانوا أبعد عن السداد.
    اخواني المنسحبين .. ان رمي الشرفاء بشتى أنواع التهم هو أهون سلاح في أيدي العاجزين عن الرد بعلم، والتبصر في الحقائق بأناة وحلم، وهو ما لجأ اليه بعضكم ، وقد جرو على ذلك منذ زمن بعيد، في انتحال هذه الأساليب في معاملة المخالفين لهم، باتهام كل معترض، ورمي كل منتقد بما تشتهيه أنفسهم من التهم ، أو اتهامه في دينه وعرضه إن لم يُسعف الحال .

    فالأمر بسيط يا سادة، وهو أننا وبلا فخر قوم نشأنا في أسر العفة والقناعة، ورُبينا في محاضن الدعوة الاستقلالية الوطنية الحقة التي تعلمنا في مجالسها كيف نحتسب عملنا لله، ولا نمد أيدينا لغيره سبحانه و تعالى .
    نعم يا سادة ..الفرق بيننا وبين خصومنا ( الشرفاء جدا ) أننا قوم نتحرك غيرة لدين الله و الوطن، والقوم لا يعملون إلا بدرهم ودرهمين، ولا يتحركون إلا إذا أزَّتهم دوائر الخطط السياسية أزاً، وكل يعمل على شاكلته .

    فنحن و على عكسهم تماما لا تُحركنا حسابات سياسية، ولا نُصبٌ انتخابية، ولا أردنا بعملنا علوا في الأرض ولا فسادا، بل تعرضنا و أنتم تعلمون إثر ذلك و بإيعاز وتحريض من المغرضين إلى مضايقات ، واستفزازات وكل ذلك من أجل محاصرة أنشطتنا في اعادة البناء و التجديد والتأطير و التكوين و تقوية هياكل حزبنا في المدينة واعادته الى الواجهة من جديد بعد أن تسبب هؤلاء السماسرية أنفسهم في شلل بنياته و تدميرها تماما لمدة تفوق ال8 سنوات .

    فلسنا ندري من أي كأس يَشرب هؤلاء؟!! فلو كانوا يريدون بعملهم نصرة الحزب كما يدعون، أو يبتغون به وجه الله والدار الآخرة لتأنوا وتبصروا، وسألوا إذا لم يعلموا، إذن لأدركوا من جهة أصحابهم المقربين إليهم وجه الحق، ممن يعلمون علم اليقين حسن نوايانا و تفانينا و غيرتنا على هذه المؤسسة الحزبية العريقة وأنه لا علاقة تربطنا بأي جهة كيفما كانت ، لأننا خُلقنا أحرارا، ونأبى أن نكون طوع بنان أحد، أو نأتمر بأمر لغير الله، وكيف يكون الأمر خلاف ذلك؟!
    وتاريخ معارك آبائنا مع سمايرية الوقت بدل الضائع قديم، متقلب بين مد وزجر، يخف أحيانا ويشتد أخرى حسب حجم الموضوعات وحدة المسائل المثارة داخل قواعد الحزب .

    و مع ذلك نقول أنه ليس بيننا وبين هؤلاء أي عداوة، كما يعرفه الخاص والعام، ولا نحرص أن نجعل منهم أعداء لنا في الدنيا والآخرة، إذ ليس بيننا وإياهم دنيا نصيبها، أو سياسة نقتسمها، و إنما قمنا للرد على الأفكار ومخاصمة الأفعال الغير الأخلاقية التي ما فتئ هؤلاء الترويج لها، لا لمعاداة الرجال أو أشخاصهم.
    لكن من سوء حظك أن يكون خصمك أحمقَ، تريه السها ويريك الفراقد .

    وفي انتظار أن يراجع القوم مواقفهم، ويعودوا إلى جادة الصواب، أو يقدموا للاستقلاليين الأحرار تفسيرا صحيحا لما ركبوا لأجله الصعب والذلول، نسأل الله أن يلهمنا وإياهم السداد والرشاد، إنه بكل جميل كفيل، وهو حسبنا ونعم الوكيل .

    حسام الكوينة ..

  9. 11

    أعرف العلبة السوداء وأعرف قدرته على التسيير الجماهيري, فقدرات البقالي التنظيمية لا تظاهيها قدرات أي شخص في مفتشية حزب شباط بأكادير نظرا لتجمع كل خيوط التسيير في يده منذ ما يقرب من عشرين سنة وبحكم قربه من جميع الشرائح العمرية التي تنشط بحزب الميزان بأكادير.شيء يسير من التكوين الاكاديمي للعلبة السوداء سيزيد العلبة طاقة لا بد أن تؤثر ايجابا على سنبلة العنصر في جهة اكادير.