اليوم الأربعاء 30 يوليو 2014 - 11:05 صباحًا
أخر تحديث : السبت 12 أكتوبر 2013 - 2:57 مساءً

أكادير : متدربة بمعهد التكوين المهني تهدد بحرق نفسها + فيديو

أكادير : متدربة بمعهد التكوين المهني تهدد بحرق نفسها + فيديو
بتاريخ 12 أكتوبر, 2013

هددت طالبة بحرق ذاتها أمام معهد التكوين المهني بأكادير وذلك على خلفية مابات يعرف بفضيحة “ضحايا الأصفار” بحيث نال 60 طالبا وطالبة من متدربي شعبة الشبكات المعلوماتية بمعهد التكوين المهني بأكادير نقطة الصفر في امتحان التخرج للسنة الماضية بتهمة الغش في الامتحان مما يعني حرمانهم من دبلوم التخرج وقرروا بعدها الاعتصام أمام الباب الرئيسي للمعهد.

وهددت الطالبة التي تدعى فاطمة وتنحدر من مدينة القليعة بحرق ذاتها أمام المؤسسة في حال استمرار تعنت الادارة واغلاق قنوات الحوار معهم، وسردت في فيديو مصور مجموعة من الخروقات واتهمت الادارة بالزبونية والمحسوبية ومنح نقطة لطالبة غادرت قاعة الامتحان في الثامنة والنصف اضطرارا.

وحملت الطالبة ما ستقدم على فعله للمسؤولين واستنكرت اسلوب الادارة في التعاطي مع هذا المشكل من خلال ارغام الطلبة على تقديم رسالة استعطاف لإدارة المعهد وهو الأمر الذي يعتبر في نظرها اثباتا على انهم فعلا نقلوا في الامتحان.

اتـرك تـعـلـيـق 1 تـعـلـيـقـات

ان جريدة سوس بلوس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة سوس بلوس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة سوس بلوس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح جريدة سوس بلوس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.



3 + = 12

  1. 1

    في التكوين المهني لا يوجد طلبة بل مندربين : التكوين يتكفل بنقلهم من حياة التلمذة او الطلابية الى الحياة العملية
    لا ينفع الغش باعتبار ان المتدرب عليه ان يحصل على مقومات و تعالبم حرفته فلن يغش اذا طلب منه مشغلا تنفيذ عمله
    ظاهرة الغش تقضي كلية على اهداف التكوين المهني
    القانون الداخلي للتكوين المهني واضح و صريح في مشالة الغش
    في القضية المثارة أعلاه المشكل حسب ادعاء المتدربة هي عدم تكافىء الفرص في العقوبة و المحسوبة و هذا خلل على المكتب المهني حله و في اقرب الاجال
    الغش في الامتحان مرفوض كما المحسوبية و الزيونية